• اخر الاخبار

    الاثنين، 17 فبراير 2014

    كيف تصمم موقع ينال صداقة محركات البحث ويزيد فرص الحصول علي زيارت

    كيف تكسب صداقة محركات البحث وزيادة عدد الزيارات
    كيف تكسب صداقة محركات البحث وزيادة عدد الزيارات
    هنالك عدد من العوامل والتي يجب الأهتمام بها عند تصميم الموقع وهي تفيد في تحسين بيج رانك الصفحة وتساهم في تحسين درجة صداقة محركات البحث في إتجاه بناء موقع ذا نفوذ في مجاله Authority Site, ويجب علي مصمم الموقع مراعاتها عند تصميم الموقع .

    وهذه العوامل هي :

    1- كمية النص المتوفر بالصفحة :-
    عند تصميم الصفحة يجب الإنتباه إلى أن الصفحة التي تحوي القليل من الكلمات لا تشكل عنصر إهتمام لدى محرك البحث وتتناقص فرص تصدرها قائمة نتائج البحث لدى محركات البحث التي تفضل الصفحات التي تحوى مادة أكبر , ولكن يجب عدم تضخيم حجم الصفحة أكثر من الحد المعقول , فيجب عند تصميم الموقع مراعاة أن يتراوح عدد كلمات كل صفحة بين 600 و 4000 كلمة .

    كلما كان حجم النص المتوفر بالصفحة أكبر كلما كان إحتمال التطابق العرضي أكبر بين إستعلامات الباحثين ومحتويات الصفحة وهذا يزيد من إحتمال حصول الصفحة علي زيارات أكثر .

    2- الكلمات الرئيسية : -
    الكلمة الرئيسية هي عبارة قد تتكون من كلمة واحدة أو أكثر , وهي التي يستخدمها محرك البحث في الحصول علي نتائج البحث التي يقوم بها الباحثون .

    ترتيب الصفحة في قائمة نتائج البحث بالنسبة لكلمة رئيسية معينة يسمي بالموضع , وهو يعتمد علي بيج رانك الصفحة .

    عند تصميم الموقع يجب علي المصمم أن يراعي بأن العبارات أو الكلمات التي تتكرر كحد أدني ما بين ثلاث إلي أربع مرات هي التي يمكن أن يعتبرها محرك البحث كلمات رئيسية .

    الحد الأعلي للتكرار اللازم لأعتبار العبارة أو الكلمة كلمة رئيسية يعتمد علي الحجم الكلي للنص بالصفحة وعلي تنوع الكلمات .

    يجب عند تصميم الصفحة أو أضافة نصوص إليها يجب التأكد من توفرها علي الكلمات الرئيسية المستهدفة من الصفحة , فكل صفحة يجب أن تركز علي عدد معين من الكلمات الرئيسية في حالة الرغبة في التحكم بعوامل صداقة محركات البحث , بالنسبة للمنتديات والتي لا يتحكم صاحب الموقع في المادة المتوفرة بالصفحة , يمكن التحكم بشكل تقريبي بالمادة عن طريق التقسيم المنطقي للأقسام بحيث يركز كل قسم على مادة معينة لا تتوفر في قسم أخر وتحويل المقالات فيما بين الأقسام , وسحب المقالات التي تتحدث عن مواضيع شاملة وغيرها من عمليات التحكم بالمحتوى يجب أن تحوى كل صفحة علي كلمتين أو ثلاث كأفضل الخيارات , كثافة ظهور تلك الكلمات بالنص يجب أن تكون متناسبة مع حجم النص , بالنسبة للصفحة التي تحوي حوالي 700 كلمة يفضل أن لا تتراوح كثافة الكلمات الرئيسية بها ما بين 5-7 % من إجمالي الكلمات بالصفحة الكلمات الرئيسية والتي تتكون من أكثر من كلمة يجب أن تظهر في الصفحة بشكل متجانب وبنفس الترتيب , في الحد المذكور أعلاه , كما يمكن تأكيدها بأظهار الكلمات المفرده لها موزعة بكثافة أدني .

    3- موقع الكلمات الرئيسة :-
    عندما يتم تصميم الموقع تكون من أولي أولويات التصميم , هي الأستخدام الأمثل للمواضع المختلفة بالصفحة , وبالأخص أن علمنا بأن بعض المواقع أكثر أهمية من غيرها , فمن أبجديات صداقة محركات البحث SEO أن أول نص يظهر بالصفحة هو أهمها , وأخر نص يظهر بالصفحة هو أقلها أهمية .

    4- شكل النص بالصفحة :-
    من المعلوم بأن محركات البحث تعير أهتماماَ للشكل الذي يظهر به النص بالصفحة , مثل العناوين والنصوص الكبيرة والعريضة , لذا يجب عند تصميم الصفحة إظهار الكلمات الرئيسية بهذه الأشكال , وعدم إهدار تلك المواضع في كلمات غير ذات أهمية , مثلا لا يجب الأكثار من النصوص العريضة .

    5- العنوان Title :-
    هو النص الذي يظهر بين تعليمتي Title , وهو من أهم المواقع والتي يجب أستثمارها في إبراز الكلمات الرئيسية , وذلك أن هذا النص هو بالغالب سيكون النص الذي يستخدمه محرك البحث في إظهار رابط الصفحة , لذا يجب ان يكون قدر الإمكان مركز في المضمون ومختصر في عدد الكلمات مع أهمية أن يكون جذاب ومصصم لإقناع المتصفح بأن هذا هو أفضل الخيارات .

    كما يجب أن يكون العنوان متعلق مباشرة بالمحتوي وخالي من العلامات الغريبة والأشارات والرموز .

    6- الكلمات الرئيسية في الروابط :-
    يجب أن تحوى نصوص الروابط الداخلية الكلمات الرئيسية , فمن أساسيات تصميم الصفحة من منظور نيل صداقة محركات البحث تأكيد الكلمات الرئيسية بصفحة ما بروابط إلي صفحات أخرى أكثر تركيزا في إبراز كل كلمة علي حده .

    7- خاصية Alt :-
    من المعروف تصميم الصفحة الجذاب قد يحتاج لإستخدام الصور في تصميم شكل الصفحة بشكل عام وفي تصميم مداخل الروابط , مع ملاحظة أن الروابط  التي تحوى صور فقط لا يمكنها المساعدة في تأكيد الكلمات الرئيسية بنفس الدرجة التي تقوم بها الروابط النصية , لذا فإنه يمكن إستخدام خاصية Alt في وضع الكلمة الرئيسية علي الرابط .

    8- الوصف Description :-
    من المواقع المهمة في تصميم الصفحة داخليا هي تعليمة الوصف , وهو بنفس قدر أهمية عنوان الصفحة , فهو السطر التالي للرابط الذي يستخدمه محرك البحث في عرض ملخص الصفحة في أغلب الأحيان , لذا فمن المهم عند تصميم الموقع مراعاة أن تحوي تعليمة الوصف الكلمات الرئيسية لكل صفحة علي حدة , كما يجب عدم تكرارها لصفحتين للحصول علي أكبر عدد من الصفحات المؤرشفة بشكل ناجح .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: كيف تصمم موقع ينال صداقة محركات البحث ويزيد فرص الحصول علي زيارت Rating: 5 Reviewed By: Des Mohammed Amer
    Scroll to Top