• اخر الاخبار

    الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

    ما هو SEM ,Search Engine Marketing ؟


    ما هو SEM ,Search Engine Marketing ؟

    هي عملية الحصول على حركة مرور أو زيارات لموقعك عبر الانترنت من خلال شراء الاعلانات أو الحملات الاعلانية من خلال محركات البحث .

    أمثلة عن الاعلانات المدفوعة :

    Paid search ads : وهي ما تعرف بالاعلانات المدفوعة .
    Paid search advertising : وهي نفس تعريف النظام السابق من ناحية تكلفة الاعلانات الموجهة عبر محركات البحث .
    PPC (pay-per-click) : وهي الدفع مقابل كل نقرة على اعلاناتك .
    PPC (pay-per-call): وهي الاعلانات الموجهة للمستخدمين الذين يستخدمون البحث عبر أجهزة الهواتف الذكية .
    CPC (cost-per-click) : هذا النظام الاعلاني يستخدم في نظامه التكلفة لكل نقرة على وحداتك الاعلانية .
    CPM (cost-per-thousand impressions) : نظام آخر للإعلانات وهي التكلفة لكل ألف ظهور لاعلاناتك.

    ويعتبر التسويق عبر اعلانات محركات البحث من أهم أسباب رواج نشاطك عبر الانترنت ، بحث أن اعلانك سيظهر مباشرة في نتائج البحث للمستهدف من خلال الكلمات الدلالية المستهدفة في اعلانك، وبالتالي سوف تحصل على زوار حقيقيين بنسبة 100% من خلال استهدافك لهم في محركات البحث بحيث يكونون على ارتباط بموضوعك .

    يوجد العديد من المواقع الاعلانية على الانترنت التي تقدم خدمات الاعلانات الموجهة المدفوعة ومن أشهرها Google Adsense .

    تعتبر جوجل ادووردس Google AdWords المنصة الاشهر في عالم التسويق المدفوع ومن ثم تليها Bing Ads ويليها Yahoo ads  .

    ومن ناحية أكثر وأفضل نظم التسويق الاعلاني المدفوع فيعد بالمرتبة الاولى PPC (pay-per-click) حيث بات يستخدم حالياً في التسويق عبر الشبكات الاجتماعية مثل facebook و تويتر وغيرها من الشبكات .

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: ما هو SEM ,Search Engine Marketing ؟ Rating: 5 Reviewed By: Des Mohammed Amer
    Scroll to Top