• اخر الاخبار

    الخميس، 8 أكتوبر 2015

    أهم النصائح في تحسين محركات البحث لأصحاب المتاجر الإلكترونية

    أهم النصائح في تحسين محركات البحث لأصحاب المتاجر الإلكترونية

     أهم النصائح في تحسين محركات البحث لأصحاب المتاجر الإلكترونية 

    كيف تقدم متجرك الاكتروني لمحركات البحث

    "اصنع محتوى فريد وذي قيمة على كل صفحة "


    محركات البحث تضع قيمة أكثر على المواقع ذات معدلات تردد صغيرة.

    إذا كان الناس يبحثون عن جوجل عن واحد من المنتجات أو الخدمات التي تقوم بيعها، فماذا يجدو ؟

    هل سيكون متجر على الانترنت في الجزء العلوي من النتائج؟

    إذا لم يظهر موقعك على الصفحات القليلة الأولى من نتائج البحث، فسوف تفقد الفرصة لكسب المزيد من الزيارات والعملاء المحتملين.

    وفي نفس الوقت أنه يمكنك الإعلان عن موقعك أو منتجك من خلال وسائل الاعلام الاخرى مثل الراديو أو التلفاز كإعلانات مدفوعة الأجر أو الشبكات الاجتماعية على الانترنت، إذا كان موقع التجارة الإلكترونية أو النشاط التجاري الخاص بك غير محسن بالشكل الصحيح لكي يمكن لمحركات البحث العثور عليه سوف تخسر الكثير من المال والجهد والوقت .

    من خلال تنفيذ تقنيات SEO، التي تساعد محركات البحث مثل غوغل وبينغ على الزحف وفهرسة محتو موقع الويب الخاص بك.
    وهذا يعني أن متجرك الإلكتروني وصفحات منتجاتك سوف يظهر للمستخدم عندما يبحث على كلمات مفتاحية ذات صلة بموقعك الإلكتروني  أو نساط التجاري المعروض على صفحاته .

    بينما يمكن أن تكون مهمة تحسين محركات البحث وظيفة كاملة متواصلة العمل على موقعك .

    لذا يجب عليك اتباع هذه الخطوات التي تمكنك من  تحسين مكانة موقعك وزيادة وضوحه ووجوده على محركات البحث المختلفة .

    "اصنع محتوى فريد وذي قيمة على كل صفحة "


    وتذكر بأن محركات البحث تضع قيمة أكثر على المواقع ذات معدلات تردد صغيرة.

    هذا، لأن الوقت الكبير الذي يقضيه المستخدم على صفحة ما هو مؤشر جيد على جودتها.

    تأكد من أنك تستخدم كلمات رئيسية ذات صلة على كل صفحة، ولكن اكتب محتوى ذا جودة عالية الذي من المفترض أن يقرأه البشر، وليس فقط محركات البحث.

    إذا كان لديك عناوين مختلفة تؤدي إلى صفحة المنتج نفسه، احذف العناوين الغير جيدة واترك عنوان واحد لتفادي عقوبة المحتوى المكرر ، التي تجعل محركات البحث تحذف هذه الصفحات العشوائية بنظرها.

    في كل صفحة منتج، ضع إسم المنتج أو الخدمة في العنوان URL، أكتب الكلمات المفتاحية على التاجات، النص، العناوين والنصوص البديلة للصور.

    بما أن محركات البحث تستطيع فقط قراءة ما تزحف عليه، حاول ألا تترك أي عنصر  - غير قابل للقراءة - من قبل محركات البحث.

    كن ذكي في استعمال الكلمات المفتاحية الطويلة لأن هذا النوع من الكلمات تستطيع جلب حركة مرور ذات جودة عاليةالمستخدمين الذين هم أقرب إلى إتخاذ قرار الشراء .

    بالإضافة إلى ذلك، سيكون موقعك الإلكتروني مرجحا لاحتلال مرتبة متقدمة في الكلمات المفتاحية الطويلة بدلا من المصطلحات الشعبية العامة.

    اعطي الفرصة لعملائك لترك ردود الأفعال، التعليقات والصور لتحصل على محتوى إضافي على كل صفحة لخلق حركة مرور إضافية.

    استعراض التعليقات على متجرك الإلكتروني يحسن تجربة المستخدم الخاصة بموقعك الإلكتروني ويجعل العلاقة بين موقعك والزوار أفضل.

    استخدام المقتطفات المنسقة لعرض معلومات إضافية تحت عنوان موقعك ووصف ميتا في نتائج البحث.

    توفر المقتطفات المنسقة على معلومات إضافية مثل سعر المنتج، وتوافر، وتقييمات، والتي يمكن أن تساعد المستخدمين على النقر على وصلة متجرك الإلكتروني .

    إذا كنت جاد في تحسين موقعك على محركات البحث، أنفق القليل من المال على برامج Google مثل، Adwords و Gogle Shopping لتعزيز حركة المرور إلى موقعك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: أهم النصائح في تحسين محركات البحث لأصحاب المتاجر الإلكترونية Rating: 5 Reviewed By: Des Mohammed Amer
    Scroll to Top