• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 8 أبريل 2014

    انطلاق المركز الشبابي الاستشاري للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    انطلاق المركز الشبابي الفلسطيني الاستشاري للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات pyict

    فلسطين | غزة - أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن انطلاق عمل المركز الشبابي الاستشاري للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي جاء بمبادرة من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتمت المصادقة عليه من الجهات الرسمية.


    جاء ذلك خلال احتفال حضره وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م أسامة العيسوي ووكيل الوزارة المساعد ورئيس وأعضاء المركز الشبابي.

    وأكد الوزير العيسوي في كلمة له خلال الاحتفال أن فكرة تشكيل المركز جاءت من منطلقين أساسيين أولهما أن الشباب هم عماد الأمم ونهضتها ومستقبلها والثاني إن قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمثل مرتبه مهمة في عالمنا المعاصر من حيث دورة في التنمية والتطور والتقدم وبالتالي هناك حاجة لإستنهاض همم الشباب للمساهمة في تطويره.

    وأضاف الوزير العيسوي أن اجتماع الأمرين مع بعضهما كان الدافع لتشكيل المركز الاستشاري للشباب للاتصالات، وشكر الوزير القائمين على المركز على جهودهم التي بذلوها طوال الفترة الماضية والتي تكللت بحصول المركز على ترخيص رسمي وخص بالشكر كل من م.  سهيل مدوخ و د.  كمال المصري وأعضاء المركز.

    وأكد الوزير العيسوي دعم الوزارة لأنشطة المركز وفعالياته من منطلق إدراكها لأهميته ولرغبتها أن يكون إضافة نوعية يصب في الجهود المبذولة لتطوير قطاعي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات  والعمل الشبابي بصفة عامة.

    من جانبه قال رئيس المجلس م.  يوسف الحلاق أن المركز الشبابي يضم في عضويته مجموعة من الشباب الفاعل المتخصص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما يضم ممثلين عن الشركات والمؤسسات ذات العلاقة مضيفاً  أن المجلس خلال الفترة الماضية عقد سلسلة من الاجتماعات لبلورة الفكرة وتوضيح الرؤية والأهداف والعمل المستقبلي وصياغة النظام الداخلي مبينا أنه حصل على ترخيص من وزارة الشباب والرياضة وسيتم ايجاد مقر رسمي له.

    وأشار إلى أنه تم إعداد مقترحات مشاريع تصب في تطوير قطاعي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيتم تسويقها للجهات الداعمة.

    وشكر الحلاق وزير الإتصالات ووكيل الوزارة على رعايتهما ودعمهما المستمر لأنشطة المركز ليتمكن من القيام بدوره المطلوب منه.

    ومن جانبها قدمت أ. حليمة عبد العزيز عرضاً مرئياً عن المركز تضمن الرؤية والأهداف والخطة المستقبلية مؤكدة أن المركز سيعمل على إعداد المشاريع والدراسات في مجالي الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما سيعمل على توفير مختبر للمشاريع.

    وأكدت أن المركز سيعمل على تنفيذ برنامج لدعم الخريجين وإنشاء وحدة للجودة ووحدة للبحوث والدراسات ووحدة للمشاريع والريادة كما سيعمل على تفعيل دوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإنشاء موقع الكتروني خاص به.

    وذكرت أن المركز سيعمل على رفع كفاءة الخريجين من خلال إشراكهم في دورات وبرامج مختلفة والمشاركة في مؤتمرات علمية ووش عمل تعقدها اللجان ذات الاختصاص.

    من الجدير ذكره ان المركز يأتي تطوراً للمجلس الاستشاري الشبابي الذي اعلنه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العام الماضي .

    حيث كان أول مجلس شبابي يتم تشكيله بمبادرة من الوزارات والمؤسسات الحكومية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: انطلاق المركز الشبابي الاستشاري للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Rating: 5 Reviewed By: Des Mohammed Amer
    Scroll to Top