• اخر الاخبار

    الثلاثاء، 25 فبراير 2014

    كيفية الحصول على حركة المرور من الفيسبوك


    يعتبر الفيس بوك من الشبكات الاجتماعية الاكثر رواجاً وشعبية ، فبالرغم من وجود العديد من الشبكات الاجتماعية التي سبقت ظهور الفيس بوك ، الا أن هذه الشبكة الاجتماعية تمكنت من السيطرة على موقعها في الصدارة .

    بحيث أن الفيس بوك تطور ولم يعد بمثابة الشبكة الاجتماعية التي تبقيك على اتصال دائم مع اصدقائك ومعارفك فقط ، بل أصبحت من وسائل الترويج للمنتجات والخدمات التجارية ، والحصول على عملاء جدد وتنمية الاعمال الاقتصادية ونشرها.

    بالاضافة الى الاستفادة من حركة الزوار لموقعك الخاص بعملك التجاري.

    كل هذا أصبح سهلاً في الشبكة الاجتماعية فيس بوك ، الا انها تحتاج الى القليل من الوقت مع بعض المهارات .

    بالتأكيد ، فالفيس بوك نافذة تجارية كبيرة تستهدف جميع من يستخدم هذا الموقع الذي وصل عدد مستخدميه من جميع انهاء الارض  ، مما جعل الفيس بوك الشبكة الاجتماعية الاولى والتي تتصدر الشبكات الاجتماعية .


    فإذا أردت ان تحصل على حركة زيارات الى موقعك وضعت لكم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في استغلال الفيسبوك في زيادة حركة المرور الى موقعك :


    1-  الملف الشخصي الخاص بك :
    تأكد أن الملف الشخصي أو بيانات التعريف الخاص بك في السلاح الفعال في أي شبكة اجتماعية ، فيجب عليك أن تزودها ببياناتك الاساسية ، حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليها وتكسب معرفة الناس بك .وبنشاطك الاجتماعي أو التجاري .



    2-  استغلال الحائط الخاص بك .
    الفيس بوك يتسح لك النشر والكتابة والترويج لأي موضوع ترغب به ، كما يتيح لك انشاء معرض للصور والتعريف بها ، كذلك يتيح لك نشر ملفات الفيديو الخاصة بك  .

    كل هذا يجب عليك استغلاله جيداً لبناء مشروع تجاري لعرض منتجاتك الخاصة أو العامة .


    3-  بناء الشبكة الخاصة بك .
    كما هو حال جميع الشبكات الاجتماعية ، فالشبكة الاجتماعية الخاصة بك تعتبر هي رأس مال المشروع الترويجي الخاص بك .
    فلا تنسى أنك بحاجة الى دعوة الاصدقاء ، المعارف ، وزملاء العمل ، وجميع المهتمين في المجال الخاص بك ، كذلك أن تطلب منهم الاعجاب بأنشطتك وكتاباتك .

    وتذكر جيداً: أن الاعجاب بك وتأييدك من قبل الجمهور لا يأتي بالفرض أو الاجبار ، بل بنوعية تفكريك بما يسعد جمهورك .


    4-  تغذية حائط بإنتظام :
    تعتير تغذية صفحتك بطريقة منتظمة مهمة جداً في ايصال رسائلك الى جمهورك ، يجب عليك أن تقوم بتغذية صفحتك او حائطك بطريقة منظمة ومجدولة جيداً .

    فحركة زوار صفحتك على الفيس بوك ستكون متواصلة طالما أنك تتابعها جيدا، وبالتالي فإن حركة زوار صفحتك على الفيس بوك ستوجه جمهورك الى صفحة موقعك الالكتروني على الويب.


    وتذكر: أيضاً أنك لن تغرق صفحتك بالمواضيع المكثفة ، حتى تترك مجال لمناقشة مواضيعك جيداً مع جمهورك .



    5- كن نشطاً :
    عليك ان تكون نشطاً ومتابعاً جيداً من خلال الكتابة على لوحاتك أو المتابعة والكتابة في صفحات أصدقائك ، والمشاركة في المجموعات الاجتماعية المتنوعة او ذات الاهتمام ، فسيكون هذا جيداً بحيث أنك تجلب الجمهور الى متابعتك جيداً من خلال ملك التعريف الخاص بك ، والذي سيدل على صفحتك .


    6-  ترتيب صفحتك :
    الفيس بوك دون غيره من الشبكات الاجتماعية يمنحك المرونة المطلقة في ادارة صفحتك ، من خلال انشاء التطبيقات والصناديق .

    كذلك من خلال خدمة آر أس أس ( RSS ) ووصلها بموقعك الخاص ، فيقوم  بجلب  التغذية تلقائياً بحيث يولد لك حركة زرايات جيدة لموقعك .


    7-  استخداد التطبيقات المتاحة:
    كما ذكرت في النقطة السابقة ، الفيس بوك يدعم التطبيقات المفتوحة والتي يمكنك استخدامها في انشاء نشاط معين ، فبإمكانك انشاء صفحة ترويجية لمنتج معين .

    كذلك تطبيقات الارتباط مع الشبكات الاجتماعية الاخرى ، مثلاً (ربط تويتر بحسابك على فيس بوك ) يمكنك من النشر على تويتر مباشرة .


    8-  استخدام الاعلانات التجارية :
    بعض المستخدمين الذين لم يتمكنوا من انشاء قاعدة جماهير كبيرة ، أو لديهم اعلان عن نشاط تجاري ضخم يحتاجون الى حملة ترويجية مدفوعة .


    9-  انشاء مجموعة اجتماعية:
    المجموعات الاجتماعية مهمة جداً ، وهي تختلف عن الصفحة أو الحائط الخاص بك ، فهي بمثابة المجتمع الكبير الذي تناقش فيه الناس عن أمور معينة أو اهتمام خاص يجمع الناس .


    10-  استخدام وسائل الفيس بوك والبحث عن الجديد فيه :
    الفيس بوك شبكة متطورة ومتجددة باستمرار ، ومهما حاولت متابعة تطويراتها ستجد أنه من غير الممكن الاعتماد عليها بشكل مطلق في جلب زيارات لموقعك الالكتروني .
    ولكن هذا يعتبر جزء من اساسيات النجاح ، ويجب عليك البحث عن وسائل الجلب الاخرى من خلال تطبيقات او برامج خاصة بك .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: كيفية الحصول على حركة المرور من الفيسبوك Rating: 5 Reviewed By: Des Mohammed Amer
    Scroll to Top